Blog

  • Home
  • Blog
  • دعوة لكتابة نص عن التجربة الشخصية والعلمية في مدونة أثر

دعوة لكتابة نص عن التجربة الشخصية والعلمية في مدونة أثر

تحية طيبة وبعد

يتشرّف فريق البوابة الالكترونية حول الأثر الاجتماعي للبحث العلمي حول/من العالم العربي (أثر) (https://atharportal.net/) بالتوجّه اليكم للمشاركة بكتابة نص ذاتي حول تجربتكم الشخصية والعلمية والبحثية بغية اطلاع المجتمع أكثرعلى فئة الباحثين العرب في مختلف المجالات البحثية وتمكين العلاقة بين الباحثين الأكاديميين ومختلف فئات المجتمع. وكان قد أطلق معهد عصام فارس للسياسة العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت، العام الماضي، البوابة الاكترونية "أثر" بهدف تعزيز العلاقات المتبادلة بين البحث العلمي والسياسة العامة، وفهم العلاقة المعقدة بين البحث العلمي والمجتمع، وسدّ الفجوات القائمة بين الأبحاث والسياسات العامة وانشاء علاقات وثيقة بين البحث والجامعة والمجتمع. ونجحت البوابة باستقطاب 2000 مشروعًا بحثيًا .

لا يعرف الكثيرون من فئات المجتمع عن الباحثين العلميين وانجازاتهم، وتطلعاتهم، ومسيرتهم المهنية والعلمية، وشغفهم في الدفاع عن بعض القضايا المجتمعية والحياتية. لذا يهدف نشر بعض النصوص في المدونة الخاصة بالبوابة الالكترونية الى تسليط الضوء أكثر على هذه الفئة التي تنجز الكثير في الظلّ من دون اطلاع المجتمع على خصائصها وانجازاتها وتحدياتها.

يرجو فريق البوابة الاكترونية من شخصكم الكريم، وبعد الموافقة على المشاركة في هذا المشروع، كتابة نص باللغة التي ترغبون ( العربية، أو الفرنسية، أو الانكليزية)، باسلوب بسيط وواضح، عن مساركم العلمي والبحثي، رؤيتكم للتحديات البحثية، شغفكم الشخصي، التحديات العلمية والاجتماعية التي تواجهونها وغيرها من المسائل التي قد ترغبون في نشرها ومشاركتها مع الآخرين. نتوقع طول النص نحو 750 كلمة او اكثر. ويشار الى انه، وفي حال يتعذّر لكم كتابة النصّ، يمكن لفريق البوابة الاكترونية اجراء مقابلة معكم وكتابة النص ونشره. يمكن الاطلاع على ما نشر حاليا في المدونة.

يشكر فريق البوابة الاكترونية " أثر" تجاوبكم وتعاونكم في تفعيل المشروع وفي تعزيز الصلات بين الباحثين والجامعيين ومختلف فئات المجتمع بهدف تسديد هذه الفجوة بين العالم البحثي والمجتمع العام، وتطوير التفاعل والتعاون بين الباحثين ومختلف الأفرقاء نحو مجتمع أفضل.

أخيرا نحثكم على إدخال المعلومات الخاصة بمشروعك (أو مشاريعك) إن كان منجزاً أو قيد استخرا ج بعض المخرجات أو النتائج عبر (https://www.psisr.net/register). تقبلوا منا فائق التقدير والاحترام  

ملاك مكي عزام طعمة ساري حنفي
مستشارة، أثر منسق، أثر مؤسس، أثر، أستاذ علم الاجتماع، الجامعة الأمريكية في بيروت
[email protected] [email protected] [email protected]